جرب..ولن تندم

الثلاثاء، 6 مايو 2014

المحتوى الغني سر نجاح مدونتك

كن مدونا متميزا

يعتبر المحتوى العمود الفقري لأي مدونة والذي ينبني عليه مصيرها. الصور، أشرطة الفيديو وغيرها تساهم في تزيين المدونة إلا أن ما يجدب الزوار أكثر على مواقع البحث هو المحتوى الغني بالكلمات. لأن أليات البحث تعتمد بالدرجة الأولى على الكلمات والنصوص.

من سيكتب مقالات مدونتي؟

بطبيعة الحال أنت بنفسك  الذي سيقوم بكتابة مقالاتك حرفا حرفا. لأن مدونتك لن تشتهر بدون مقالات وقد يقترح الناس كتابة مقالات من أجلك بعد أن يصبح للمدونة جمهور ومتابعون. لكن في البداية كل شيء يعتمد عليك.

كيف ومن أين أكتب مقالاتي؟

الخبر المفرح بالنسبة للمدونين باللغة العربية هو أن المحتوى العربي ما يزال ضئيلا على الأنترنت. مما يعني أن هناك الكثير لكتابته ونشره. ومن بين الطرق المنتشرة ترجمة المحتوى من لغات أخرى للعربية وهو ما يفعله الكثير من المدونين العرب الذين يترجمون مقالات من اللغة الإنجليزية إلى العربية وإعادة نشرها.

التقليد يقتل:

لا تحاول النسخ من مدونات أخرى أو تقليدها لأن أليات محركات البحث ستتجاهل مدونتك وهو ما سيؤدي لعدم زيارتها. حاول أن تكون متفردا فيما تنشره لتتميز عن منافسيك.

الجودة أولا وأخيرا:

سيكون هناك زوار لقراءة ما تكتبه، ولهذا لا داعي للتسرع. كتابة خمس مقالات جيدة في الشهر أفضل من كتابة عشرون مقالة سيئة لا تلبي حاجة الزائر وتدفعه لعدم العودة لزيارة مدونتك مرة أخرى. ولا تنسى أن ذلك سيؤثر على ربح الأموال لأن المحتو الغني يعتبر من أهم شروط القبول على جوجل أدسنس.

0 on: "المحتوى الغني سر نجاح مدونتك"