جرب..ولن تندم

الخميس، 29 مايو 2014

أداة الإشتراك في القائمة البريدية لبلوجر

أداة الإشتراك في القائمة البريدية من بين الأدوات المهمة ولكن الكثيرين يهملونها للأسف الشديد. وسنحاول في هذا الدرس شرح أهمية هذه الأداة وطريقة إضافتها على مدونات بلوجر.
أداة الإشتراك في القائمة البريدية لبلوجر


1- ما هي القائمة البريدية؟

هي أداة تسمح لزوار أي مدونة بتسجيل بريدهم الإلكتروني من أجل التوصل بكل ما يتم نشره من مستجدات. حيث أنه بمجرد ما يتم مشاركة أي مقالة جديدة وإلا يتم إرسال رسالة إلى المسجلين على القائمة البريدية بوجود مقالة جديدة لقراءتها.

2- ما أهميتها؟

وجود قائمة بريدية على أي مدونة تظهر جدية صاحبها ورغبته في تسهيل الأمور على متابعيه. فالزائر الذي يعجب بما تنشره ويرغب بمتابعة كل جديد يمكنه تسجيل بريده. إذن هي أداة تسمح بإنشاء علاقات صداقة بين المدونة وزوارها. هذا فيما يخص جانب الزوار. أما المدون فالقائمة البريدية تعطيه فرصة جلب أقصى عدد ممكن من الزيارات. حتى لو نسي بعض المتابعين زيارة المدونة فتلقيهم لرسالة بخصوص المستجدات سيجعلهم يعودون لزيارة المدونة وبالتالي إحياء وتوثيق العلاقة مع المدونة.

3 - هل القائمة البريدية ضرورية؟

بعد كل ما قلناه اعلاه ما زلت تطرح هذا السؤال. طبعا أداة الإشتراك في القائمة بريدية مهمة جدا. لإضافتها لمدونتك تابع القراءة.

4- إضافة أداة الإشتراك في القائمة البريدية لمدونة بلوجر:

بعد توضيحنا لبعض الجوانب المتعلقة بالقائمة البريدية واهميتها. حان الوقت لنرى طريقة إضافتها على مدونة بلوجر كما توضح الخطوات التالية :

الخطوة 1:
من واجهة المدونة نختار التخطيط ثم إضافة أداة:
إضافة أداة لبلوجر
الخطوة 2:
سنبحث في أدوات بلوجر عن أداة متابعة بالبريد الإلكتروني ثم ننقر عليها.

الخطوة 3:
قوموا باختيار العنوان الذي يناسبكم ثم حفظ. 

قمنا بإضافة أداة الإشتراك والمتابعة في القائمة البريدية لبلوجر. لكن هناك مشكلة صغيرة. الأداة هي باللغة الإنجليزية. ولو لاحظتم سترون أن زر الإرسال كتب فيه Submit. 

لجعله يظهر بالعربية واختيار الكلمات التي تناسبكم إليكم الدرس التالي: 

0 on: "أداة الإشتراك في القائمة البريدية لبلوجر"