جرب..ولن تندم

السبت، 14 يونيو 2014

سيو SEO لتجعل مدونتك في المراتب الأولى

1- عن السيو SEO:


دروس لتعلم SEO سيو
الSEO هي تلخيص Search Engine Optimisation والتي تعني تحسين آليات البحث،  وهي مجموعة من التقنيات التي تساعد على  جعل مدونتك أو موقعك أكثر فعالية من حيث علاقته بالزوار لتلبية حاجياتهم بأشكل أفضل.  تقنيات سيو تسمح كذلك بكسب ثقة مواقع البحث مثل جوجل، ياهو، بينغ وغيرها. وبالتالي الحصول على المراتب الأولى في نتائج البحث وزيادة عدد الزوار. وكل هذا في النهاية سيؤدي لربح الأموال من أنشطتك على الإنترنت بشكل أكبر.

2- لماذا يجب تعلم سيو SEO:

إذا كنت تتساءل عن أهمية السيو فإليك هذه الأسئلة:
- هل تريد أن تجعل مدونك أكثر فاعلية وقوة؟
- هل تريد جلب المزيد من الزوار مجانا؟
- هل تريد أن تزيد من ترتيب مدونتك في البايج رانك؟
- هل تريد أن تحتل مدونتك المراتب الأولى على مواقع البحث؟
إذا كان جوابك على كل هذه الأسئلة هو نعم فعليك أن تتعلم كيف تستعمل السيو SEO لأنه اصبح ضرورة لا غنى عنها اليوم في عالم الإنترنت.

3- بعض تقنيات السيو المهمة:

* كيف تجعل موقعك أو مدونتك تظهر على مواقع البحث بسرعة:

إذا كانت مدونتك لا تظهر على مواقع البحث فالسيو هو الذي سيجعلها تصنف على جوجل وبقية مواقع البحث. كلما حرصت على تطبيق مبادئ السيو كلما ازدادت حظوظ ظهور مجتوى مدونتك للظهور أكثر في نتائج البحث.

* ساعد مواقع البحث لتصنيف مدونتك:

من بين الطرق المستعملة لتصنيف مدونة على مواقع البحث  إضافة وسوم الوصف وكلمات المفتاح التي تعتبر ضرورية ومهمة جدا لأي مدونة أو موقع. فآليات البحث تعتمد على هذه الوسوم أو Tags للتعرف على نوعية محتوى مدونة وما تنشره.

* المحتوى الغني وإجباريته

للرفع من جودة محتوى مدونتك ولكسب ثقة آليات البحث أكثر لابد من تقديم ووفير محتوى غني ومتميز. النسخ وإعادة نشر محتوى مواقع أخرى سيضر  بمدونتك أكثر مما سينفعها. مما يعني أنه سيكوم عليك قبل نشر اي مقالة أن تبحث عن شيء تتميز به عن الآخرين مع إغناء المحتوى أفضل منهم.

* الطرق المجانية لجلب المزيد الزوار لمدونتك


بإمكانك الحصول على الكثير من الزوار مجانا دون أداء ولو سنت واحد من أجل الإعلانات. فمجموعة من تقنيات السيو تسمح بالحصول على الكثير من الزوار سواءا من مواقع أخرى أو مواقع البحث. وكل ما عليك هو تعلم هذه التقنيات والحرص على تطبيقها.

* كتابة مقالات جيدة وتنافسية

لاحتلال المراتب الأولى على مواقع البحث مثل جوجل وياوهو وبينج وزيادة الزيارات، من المهم التوفر على محتوى جيد، غني، ومنظم. لأن آليات البحث تقوم بإخفاء كل محتوى ضعيف، منسوخ، أو يحوي الكثير من التكرار بهذف الخداع.

لتوضيح الأمور أكثر، هذه النقط التي أشرنا إليها أعلاه هي التي تعتمد عليها آليات البحث لتصنيف المواقع وترتيبها في نتائج البحث. لتجعل مدونتك في المراتب الأولى ولتزيد من ترتيبها في البايج الرانك تابع معنا دروس سيو SEO وتعلم المزيد حول تقنيات التغلب على المنافسين الذين يقدمون نفس محتواك على شبكة الإنترنت.


5 on: "سيو SEO لتجعل مدونتك في المراتب الأولى"