جرب..ولن تندم

الاثنين، 9 يونيو 2014

طريقة التسجيل في القائمة البريدية وتفعيل الإشتراك

يعتبر التسجيل على القائمة البريدية من بين الطرق الفعالة لمتابعة ما ينشره موقع أو مدونة إلكترونية. فلكي لا يوفت القارئ أهم ما ينشر على مدوناته ومواقغه المفضلة يكفيه التسجيل بالبريد لتصله المستجدات لحظة بلحظة. وسنرى طريقة التسجيل على قائمة بريدية لبلوجر وتفعيل الإشتراك.

1- التسجيل على القائمة البريدية لبلوجر:

في واجهة المدونة توجد أداة التسجيل على القائمة البريدية، على مدونتنا فهي موجودة على اليسار إلى الأعلى. وللتسجيل ستقومون بكتابة بريدكم في الخانة المطلوبة ثم إرسال:
إدخال البريد


بعد النقر على أرسل ستفتح نافذة في الوسط للتأكيد. ستقومون بعد ذلك بإدخال الرمز في الخانة ثم النقر على Complete Subscription Request:


إلى الآن، فقد تم التسجيل في القائمة البريدية بنجاح. لكن المشكلة هي أنكم لن تتوصلوا بشيء مادام التسجيل لم يتم تفعيله. كيف ذلك؟

2- تفعيل الإشتراك من بريدك المسجل

بعد إكمال التسجيل، ستصلك رسالة بالبريد الإلكتروني الخاص بك لتفعيل الإشتراك. لملذا؟
الجواب بسيط، تصور أن شخصا آخر قام بإضافة بريدك على موقع أو مدونة تنشر أشياء سخيفة لا ترغب بقراءتها؟ فهنا حتو لو تمت إضافة بريدك فلن يتم إرسال  أي شيء لك بدون تفعيل الإشتراك.
إليك طريقة تفعيل اشتراكك بعد التسجيل:
ستفتح البريد الذي سجلته على القائمة البريدية وستجد رسالة بهذا الشكل:
التوصل برسالة التفعيل



بعد فتح الرسالة ستجدون رابطداخلها ويكفي النقر عليه أو نسخه ولصقه على شريط المتصفح لتفعيل تسجيلك. بعد هذه المرحلة يمكنك التوصل بكل مستجدات مدوناتك ومواقعك المفضلة.

تفعيل الإشتراك


3- ماذا لو لم أجد رسالة التفعيل؟


إذا لم تظهر رسالة التفعيل قم بالحث عنها في" الرسائل الغير مرغوب فيها" أو أعد التسجيل من البداية ليتم إعادة إرسال الرسالة.

ملاحظة: الكثير من المواقع تستغل القوائم البريدية للإعلان، لذلك وجب الحذر قبل تسجيل بريدك في أي موقع أو مدونة. لمعرفة ذلك يمكن قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بأي موقع لمعرفة إذا كانوا يستعملون القائمة البريدية للإعلان أم لإرسال محتوى الموقع فقط.
لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا. 

0 on: "طريقة التسجيل في القائمة البريدية وتفعيل الإشتراك"