جرب..ولن تندم

الثلاثاء، 6 مايو 2014

إعداد مدونتك

إعداد المدونة

بعد إيجادك للسوق المناسبة حان الوقت لإعداد مدونتك والبدء بالعمل. الأمر ليس بسيطا كما يبدو، وعليه فسنحاول توضيح بعض النقط لتي ستساعدك في القيام بأفضل انطلاقة في عالم التدوين. وإعداد المدونة يتطلب اختيار منصة التدوين، اختيار الأسم المناسب للمدونة...

المدونات المجانية والمؤدى عنها:

الفرق بين المدونات المجانية والمؤدى عنها يرتبط بجودة الخدمات التي توفرها كل منها. لن نخوض في التفاصيل الدقيقة لهذا الأمر لأن مستر معلم يقدم دروس حول منصة بلوجر التابعة لجوجل وهي مجانية وسنتعرف على السبب فيما يلي من الأسطر.


لماذا المجانية عوض المؤدى عنها؟

هناك من يقترح خيار المدونات المؤدى عنها، بالنسبة إلي شخصيا فمن الأفضل البدء بمدونة مجانية حتى يتم الإستئناس بعالم التدوين. 
مستر معلم تقدم دروس حول منصة بلوجر التابعة لجوجل وهي مجانية. وأما عن السبب فمنصة بلوجر تعتبر الثانية من حيث الإستعمال بعد وورد بريس. هي منصة بسيطة لا تتطلب الكثير من المعرفة بلغات البرمجة وغيرها. لذلك فهي الخيار الأفضل لكل مدون مبتدء. 


شراء إسم النطاق:

هناك شيء واحد ينصح بشراءه وهو إسم النطاق  لأن جوجل أصبحت تفرضه في شروطها للقبول في أدسنس. أما الباقي فلا داعي للتفكير فيه ويكفي البدء بالعمل وسيتضح كل شيء فيما بعد. حتى إسم النطاق ينصح بعدم شراءه منذ البداية حتى يصبح للمدونة قراء وزوار


اختيار إسم المدونة:

وجدت السوق وعرفت تخصص مدونتك والمواضيع التي ستتناولها. من خلال هذه العناصر سيتم اختيار إسم مناسب لمدونتك. مثلا أنا اخترت مستر معلم لأن مدونتي تعليمية. إليك طريقة اختيار الإسم المناسب لمدونتك.

طريقة إنشاء مدونة مجانا على بلوجر

0 on: "إعداد مدونتك"