جرب..ولن تندم

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

موقعي أو مدونتي لا تظهر على محركات البحث، ما الحل؟

1- لماذا لا يظهر موقعي أو مدونتي في نتائج البحث؟

هل مدونتك أو موقعك لا يظهر في نتائج محركات البحث جوجل، بينج، ياهو وغيرها؟ هل تريد أن يصبح محتوى موقعك في الصفحات الأولى على نتائج البحث؟
بالطبع جوابك سيكون نعم، لكن الأمر يتطلب بعض المجهود. وقبل التفكير بالطريقة التي ستجعل مدونتك تظهر في نتائج مواقع البحث. هناك سر سأقوله لك اليوم وهو "عليك بال سيو SEO". التي تعني Search Engine Optimization أي بالعربية تحسين آليات البحث. ما المقصود بالسيو وما ماذا تعني بالضبط؟
كيف أجعل مدونتي أو موقعي يظهر على مواقع البحث؟

2 - ما معنى السيو SEO وعلاقته بنتائج البحث؟

السيو هو مجموعية من التقنيات المستعملة منها ما هو قانوني وما هو غير قانوني لجعل محتوى موقع أو مدونة صديقا لآليات البحث التي لا ترحم. فمواقع البحث لا تصنف نتائجها بشكل عشوائي. بل تتبع نظاما آليا معقدا يقوم بتحليل دقيق لما ينشره موقع أو مدونة بشكل دوري لفحص أهليته وجودته. 
جوجل مثلا يقوم بزيارة مدونتك العديد من المرات شهريا بل يوميا لتحليل محتواياتها من الروابط، الكلمات، بنية html إلى غير ذلك قبل تصنيفها. المدونات الجيدة والغنية المحتوى هي التي تحتل دائما المراتب الأولى.


3 - كيف أجعل مدونتي أو موقعي يظهر على مواقع البحث؟

بإمكانك جعل محتوى مدونتك يظهر على نتائج البحث، لكن يبقى السؤال: في أي صفحة ومرتبة؟
ظهور مدونة أو موقع في الصفحة العاشرة واكثر لا يغير شيئا. لأن المتصفحين ناذرا ما يبحثون في أبعد من الصفحات الخمسة الأولى. ولجعل مدونتك تظهر في المراتب والصفحات الأولى لنتائج البحث إليك بعض الدروس التي ستساعدك على ذلك:
 - ما هو وما معنى السيو SEO؟
 - تعلم كتابة مقالات جيدة وغنية
 - زيادة زوار موقعك أو مدونتك
 - إضافة وسوم ال meta tags

الروابط أعلاه ستساعدك لجعل مدونتك أكثر قوة لفرض وجودها على محركات البحث. هناك المزيد من الدروس على مدونة فلفلاي لمساعدتك لجعل مدونتك تظهر في نتائج مواقع البحث بسرعة.

4 on: "موقعي أو مدونتي لا تظهر على محركات البحث، ما الحل؟"