جرب..ولن تندم

الاثنين، 16 سبتمبر 2013

شروط القبول في أدسنس من جوجل


من المؤكد أن كل منا يريد أن يربح بعض المال، ولما لا الكثير. لكن الأمر ليس سهلا اليوم مع أدسنس. لذلك من المهم جدا معرفة هذه الشروط قبل التقدم بطلب الاشتراك في أدسنس لجوجل. في الحقيقة ليست شروطا معقدة، لكنها تلعب دورا محوريا في قبول أو رفض طلبكم من قبل جوجل وعليه فمن الواجب أخذها بعين الاعتبار.


أدسنس تعتبر خدمة الإعلان الأكثر استعمالا على شبكة الإنترنت. والتي يتم الأداء فيها  بحسب عدد النقرات والمشاهدات وهي الأفضل فيما يخص الأداء. ولهذا فمعظم المدونين ومطوري الويب يجرون ورائها للاستفادة منها. كثرة الطلب جعل جوجل تزيد إجراءات القبول التي أصبحت دقيقة ومعقدة. ولسبب بسيط يمكن أن يتم منع شخص ما مدى الحياة. الأمر جدي ومن الضرورة معرفة هذه الشروط التي يتوقف عليها ليس فقط قبول الطلب ولكن إستمراريته.

هناك 12  شيئا يجب عليك معرفته قبل التقدم لأدسنس

1 – سياسة الخصوصية
من بين الأخطاء الشائعة المنتشرة بين المدونين،إهمال صفحة سياسة الخصوصية و الكثيرين يعتبرونها غير مهمة ولا تغير شيئا بالنسبة للمدونة. لكن بالنسبة لجوجل الأمر مختلف.
بإمكانك كتابة سياسة الخصوصية الخاصة بمدونتك بنفسك، أو البحث في مدونات أخرى ونسخ الأشياء التي تراها مناسبة لمدونتك. مدونة بدون سياسة خصوصية يمكن أن يتم رفضها.
2 – صفحة من نكون؟
سواء نريد التقدم بطلب لأدسنس أم لا، صفحة من نكون لها أهمية كبيرة. عدم وجودها على أي مدونة يقلل من حظوظ قبول الطلب. دون أن ننسى أنها تعطي فكرة للزوار عن محتوى المدونة ويقوي الثقة بين الاثنين.
3 – صفحة للاتصال بنا
زوار مدونتك هم أغلى ما تملك، تصور أن احدهم لديه ما يقوله لك، رأي، عتاب على شيء لم يعجبه. سؤال أو استفسار... من الأفضل أن يجد وسيلة للاتصال بصاحب المدونة عوض البحث عن الجواب في مكان آخر.
بالنسبة لجوجل، وجود صفحة الاتصال يعني أنك مهتم بقرائك وليس بالأموال فقط.
4 – تأكيد الاسم والبريد
تأكدوا من وضع البريد والاسم بشكل واضح في صفحة للاتصال بنا أو من نكون. فذلك يسمح لجوجل بالتأكد أن الأمر يتعلق بنفس الشخص الذي تقدم لادسنس وليس أحد هواة البريد  الغير المرغوب فيه.
5 – تأكيد العمر
عندما تقوم بالتسجيل على ادسنس، لا تعتقد أنك تلعب. عليك بإعطاء عمرك الحقيقي. وإذا كنت لا تبلغ الثامنة عشر من العمر بعد، فلا داعي للتقدم لأدسنس لأن الجواب بكل بساطة سيكون الرفض.
6 – الحد الأدنى للمقالات
بعض المدونين رغم تجاوزهم لمائة مقالة إلا أنه يتم رفض طلباتهم للانضمام لأدسنس. هناك بعض الشروط التي يجب الانتباه إليها. كطول المقالات مثلا، ألف مقالة من سطرين أو ثلاثة تعتبر لا شيء بالنسبة لجوجل، المطلوب هو مقالات طويلة ومتوسطة أي بين حوالي ثلاث مائة او خمس مائة كلمة.
7 – التصميم
تصميم مدونتك يأتي بعد المحتوى من حيث الأهمية. طريقة تقديمك لمحتوى مدونتك يظهر مهنيتك وغنى تجربتك.
8 – المحتوى
تحدثنا في الرقم 6 عن عدد المقالات. نوع المقالات وطولها مهم جدا كذلك. فأدسنس ليس للمواقع الإباحية والقرصنة. أي خطأ بسيط يمكن أن يكلف غاليا ويؤدي لرفض الطلب. المقالات التي لا تتعدى 300 كلمة تعتبر  علامة حمراء وخطر يمكن أن تندم عليه.
9 – القيمة المضافة
هل تساءلت يوما عن دورك وتأثيرك على شبكة الإنترنت؟ ما الذي تساهم به في محتوى الإنترنت. إذا كان جوابك لا شيء فلا تشتكي من عدم ربحك الأموال. جوجل سيعطون لك الإشارة الحمراء إذا لم تكن لدى مدونتك أي قيمة مضافة لقرائها.
10 – إسم النطاق
التوفر على إسم نطاق ثانوي مثل .blogspot.comقد يعقد الأمر قليلا. ومن المهم الحصول على إسم نطاق خاص ك .com ربما تتسائلون لماذا تم قبولي رغم توفري على ذلك. فأنا تقدمت بطلبي سنة 2010 حيث كانت الأمور بسيطة نسبيا بالمقارنة مع اليوم.
أقدمية إسم النطاق قد يتم الإعتماد عليها، ففي اسيا إسم النطاق يجب ان يكون بعمر ستة أشهر مثلا.
11 – منصات إشهار أخرى
إذا كنت تنشر إعلانات لشركات أخرى فلا تنتظر أن يتم قبول طلبك. يجب حذفها من المدونة قبل التقدم لجوجل. جوجل يسمح بنشر إشهارات أخرى ولكن بعد ان يتم قبولك.
12 – الزيارات المؤدى عنها
أليات جوجل بإمكانها مراقبة المدونات التي تحصل على الزيارات المؤدى عنها ويتم معاقبة أصحابها. بإمكانك الحصول على الزيارات من محركات البحث أو أي مصادر أخرى، أما استعمالك للزيارات المؤدى عنها فلن يضمن لك إلا الرفض.





قوالب مجانية، ووردبريس، قوالب جاهزة، قوالب معربة، قوالب بلوجر معربة، قةالب بلوجر 2013، قوالب بلوجر 2014، , موقع قوالب بلوجر, قوالب مدونة بلوجر, قوالب بلوجر 2010, افضل قالب بلوجر ، قوالب بلوجر، قوالب بلوجر مجانية، تحميل قوالب،blogger templates, premium blogger template, arabic blogger template, blogger tutorials, how blogger, help blogger, مساعدة بلوغر، كيف بلوغر، Adsensek conditions to be accepted in Adsense, Apply for Adsense, Money online,

2 on: "شروط القبول في أدسنس من جوجل"
  1. السلام عليكم
    عملت مدونه وتقدمت للتسجيل في ادسنس واترفض ولا اعرف السبب
    مع العلم أني حديثه في مجال المدونات
    أرجو الرد
    السلام عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام أخت هند
      بالنسبة لي شخصيا فقد تم قبولي في ادسنس بعد ان نشرت حوالي 19 مقالة. أما الان فالامر معقد قليلا. فنصيحتي لك هي ان تستمري بالكتابة حتى تصلي لمائة زائر في اليوم لمدونتك على الأقل. بعد دلك استمري في المحاولة وسيتم قبو لك ان شاء الله.
      لا تنسي تطبيق دروس التدوين الموجودة على مستر معلم حتى تزيدي من كفاءة مدونتك.
      وان كنت بحاجة للمساعدة اتصلي بي على اميلي او على فايسبوك من خلال صفحة مستر معلم.

      حذف