جرب..ولن تندم

السبت، 7 سبتمبر 2013

الطرق المضمونة لكسب وربح الأموال من الانترنت

ربح وكسب المال من الانترنت

1- الإنترنت وربح الأموال، حقيقة ام خيال؟

كسب وربح الأموال عن طريق الإنترنت حقيقة وليس خيال.لكن تبقى الإشارةإلى أن لا شيء مجاني وكما يقال، إذا أردت بيضك أن يفقس فعليك الجلوس عليه بنفسك. السماء لا تمطر دولارات وهو ما يعني أن على الراغب في جعل الإنترنت مصدرا للأموال  أن يشمر على ساعديه ويعمل بجد للوصول لهدفه. 


لا تكن غبيا: بعض المواقع والمدونات تنشر معلومات حول مواقع لربح المال لا تتطلب إلا مشاهدة الإعلانات. لا أعرف إن كان الأمر صحيحا، وإن كان كذلك فأنا أنصحكم بتجنبها لأنكم لن تستعملوا عقولكم في الأمر. بل ستكونون كروبوتات تجلس لساعات أمام الحاسوب لمشاهدة إعلانات تافهة.الأموال ليست كل شيء، وعليه حاولوا أن تتعلموا شيئا جديدا يفيدكم وأن تكونوا مبدعين. تابعوا قراءة المقال للتعرف على الطرق الصحيحة للربح من الإنترنت.

يعتبر قطاع الاتصالات من أهم القطاعات التي تعرف نموا كبيرا بسبب فرص الاستثمار الكبيرة التي يوفرها. وهو قطاع لم يصل لأوجه بعد بسبب التطور التكنولوجي واستمرار الطلب المتزايد. كل هذا جعل الفاعلين يتنافسون على اقتناص الفرص التي تذر عليهم الملايير من الأرباح. وبما اننا كزبناء نؤدي مقابل الانترنت التي نستعملها وغيرها من الخدمات للتواصل ومتابعة الأخبار. فهل بإمكاننا الحصول على بعض أو الكثير من الدولارات من الإنترنت كأفراد عاديين؟

الجواب على تساؤلنا هو نعم، بإمكان أي شخص من حول العالم أن يكسب أرباحا وأموالا على الإنترنت،  ولكن ليس مجانا. فالمجانية لا وجود لها إلا في عقول الكسلاء. حتى السارق يتوجب عليه أن يبتكر ليخدع الآخرين وينجو بفعلته حتى يصل لمراده. إذن عليكم بنسيان كل ما هو مجاني، والبدء بالاستعداد للعمل الجاد من أجل الوصول للهدف الذي ترغبون.

ربما درستم في علوم الحياة والأرض كيف يتنافس ملايير الحيوانات المنوية للوصول للبويضة لتخصيبها. ورغم كثرتها إلا أن القلة القليلة جدا هي التي تصل. لا أعرف كيف يتم ذلك بمشيئة الله. لكني أعرف جيدا أن الإنسان المجتهد سيصل لأهدافه إن عاجلا أم آجلا. الفاشلون يستسلمون في منتصف الطريق أو بدايته ومن يشتمل بالعزم والصبر والجد هو من يصل. إذا أردت أن تربح المال من الإنترنت قم أولا بعمل جاد تستحق عليه أجرا. لا تفكر في المال منذ البداية وإلا كن متأكدا أنك لن تصل.

الطرق إلى ذلك كثيرة ومتعددة، منها ما هو قانوني وهو ما سنتطرق إليه في هذا المقال. وما هو مخالف للقانون مثل القرصنة والنصب وهي طرق لا ننصح بها لما فيها من مشاكل قد تؤدي بكم إلى السجن.إذن فما هي الطريقة أو الطرق الصحيحة والمضمونة للقيام بذلك؟

2- كيفية وطريقة ربح المال من الإنترنت

-    التدوين: نتحدث عن إنشاء مدونة ومشاركة الآخرين الأشياء التي تحبها. النشر بشكل منتظم والكتابة حول ما تحبه سيخلق لمدونتك  الكثير من المعجبين والزوار، وبالتالي البدء في جني الثمار وربح الأموال. 

-    مواقع التواصل الإجتماعي: تتواجد مجموعة من الخدمات التي نستعملها بشكل يومي لأهداف عدة مثل التواصل، والكثيرون لا يعرفون أنهم يستطيعون الربح من هذه الوسائل. مثل فايسبوك مثلا، فإنشاء صفحة بآلاف المتابعين على هذا الموقع يمكن استغلالها في الإشهار. موقع يوتوب مثلا لتبادل أشرطة الفيديو يتيح إمكانية الربح كذلك عبر مشاركة أشرطة الفيديو وإظهار إعلانات أدسنس...
- تبادل الملفات: الكثير من مواقع التخزين تتيح إمكانية رفع ملفات على خادماتها،  ويتم الأداء  بحسب عدد التحميلات التي يؤدي عنها الموقع بعد مشاركة ملفاتك مع الآخرين. مثل هولك لود.


-    الخدمات: ما نقصده بالخدمات هو مساعدة الآخرين فيما تجيده. إجادتك للغة ما مثلا تستطيع ان تساعد أشخاص آخرين لتعلمها بمقابل أو تقوم بترجمة مقالات. وهناك تقديم دروس كذلك عن طريق المواقع، المنتديات، أو المدونات. وكوربي واحد من أهم مواقع الخدمات المجانيين. بإمكانك البحث عن مواقع أخرى.

-    التصميم: تكاثرت مؤخرا مواقع تربط بين المصممين الهاوين وشركات وأفراد يبحثون عن الجودة بثمن اقل. بحيث يتم إطلاق منافسات تصميم الشعارات والرسوم... ويقوم كل مشترك بنشر تصميمه ليختار شريك الموقع التصميم الذي يراه مطابقا لمتطلباته قبل أن يتم تحويل الأموال لحساب الشخص الذي اختير تصميمه. تعلم كيف تستعمل فوتوشوب  والتصميم عليه. أشهر المواقع التي تعرض خدمات التصميم باثمنة جيدة هو ديزاين99.


-    تطوير وبناء المواقع: بناء وتصميم المواقع يتطلب إلمال ومعرفة بلغات البرمجة كالHTML والCSS وغيرها. ولتعلم هذه اللغات هناك تكوينات في المدارس يمكن التخصص فيها. وللأشخاص الذين يعشقون التحدي فالانترنت توفر كل شيء. وكل ما يلزم هو الإرادة وحب العمل مع التنظيم الجيد. تعلم بناء المواقع سيمكنك من تصميمها بمقابل أو بتقديم دروس لمبتدئين آخرين مع الاستفادة من الأرباح عن طريق الإعلانات.
دروس بناء مواقع الإنترنت بالعربية من هنا. لا داعي للخوف لأن الأمر لن يتطلب منكم أكثر من شهرين إذا كنتم تتعلمون ساعة يوميا.

طرق الربح عن طريق الإنترنت لا تعد ولا تحصى، الإبداع لا حدود له وما يشكل الفرق هو أن البعض منا يعرف من أين تأكل الكتف، أي كيف يستغلون قدراتهم ووقتهم في الأشياء المفيدة. الربح المجاني لا وجود له، والحل هو العمل والتوقف عن مضيعة الوقت في مشاهدة الأفلام، الفيديو كليب، وجمع الآلاف من الأصدقاء للحديث معهم في أمور تافهة. وحظ موفق للجميع.


0 on: "الطرق المضمونة لكسب وربح الأموال من الانترنت"