جرب..ولن تندم

الجمعة، 11 يوليو 2014

دروس تعريب قوالب بلوجر

1 - لماذا تعريب قوالب بلوجر؟

هل أنت مدون على منصة بلوجر وسئمت من البحث عن قوالب تناسب مدونتك؟ هل تريد البدء بتعريب قوالب بلوجر من الإنجليزية للعربية؟ هل تريد تعلم بناء وتصميم قوالب بلوجر بنفسك؟

لا داعي للقلق، مدونة فلفلاي ستقدم دروس مجانية حول تعريب قوالب بلوجر للمبتدئين من الألف إلى الياء. بتتبعكم لهذه الحلقات ستستطيعون في نهاية المطاف ترجمة وتعريب القوالب التي ترغبون بها. حيث أن هناك الألاف من القوالب الجميلة والمميزة التي يمكن تعريبها لتصبح مدونتكم الأجمل والأفضل.

2 - الأدوات المستعملة لتعريب قوالب بلوجر:

أي عمل يتطلب بعض الأدوات لتسهيل القيام به على أكمل وجه. أما تعريب قوالب بلوجر فهو لا يتطلب إلا أداة واحدة وهي إضافة الفايربوج على متصفح موزيلا فايرفوكس وإليكم طريقة استعمالها:



الأمر الثاني هو الإلمام ببعض مفاهيم لغتي البرمجة HTML  و CSS التي تستعمل في بناء وتصميم القوالب. لا داعي للخوف لأن هاتين اللغتين هما الأسهل ويمكن تعلمهما في أقل من عشرين يوما.

 3 - تحميل قالب التعريب:

لنعمل سويا ستقومون بتحميل هذا القالب الذي سنقوم بتعريبه جميعا. بحيث ستقومون بتتبع الخطوات التي أقوم بها حتى نصل إنشاء الله للهدف المنشود.

قوموا بتحميل القالب وإضافته لمدونة جديدة، لا تنسوا متابعتنا على فايسبوك وعير القائمة البريدية للتوصل بالدروس الجديدة. دروس التعريب:
 1 - الدرس الأول: تعريب الجزء العلوي للقالب
2- الدرس الثاني: تعريب القوائم
3 - تعريب المربع الأيمن وتحويله لليسار
4 - تعريب المربع الرئيسي لللقالب

0 on: "دروس تعريب قوالب بلوجر"